مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم



 
الرئيسيةملتقىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشرة نصائح لتتجنبي مشاكل سرطان الثدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmad
Admin
avatar

الجنس : ذكر الابراج : العقرب الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 318
مستوا تقدم العضو : 10503
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 01/11/1986
تاريخ التسجيل : 27/09/2009
العمر : 31
العمل/الترفيه : احب ان ابدع في كل مجل اعمل به
المزاج : قلب الاسد

مُساهمةموضوع: عشرة نصائح لتتجنبي مشاكل سرطان الثدي   الجمعة أكتوبر 30, 2009 4:00 am

عشرة نصائح لتتجنبي مشاكل سرطان الثدي =


1. يجب أن تعلمي سيدتي بأن كثير من النساء في العالم يصبن بسرطان الثدي ، وهذا يجب أن يدفعك للتعامل مع هذه المشكلة بكثير من الجدية عبر زيادة تثقيف نفسك بالمعرفة العلمية والصحية حول سرطان الثدي و قراءة كل ما يقع تحت يدك من مقالات صحية موثوقة المصادر ، لاسيما منشورات الجمعيات و برامج التوعية الصحية المسموعة والمرئية والمقروءة حسب ما يناسب وقتك وطبيعة عملك، ولا بأس من حضور بعض الندوات والدورات التدريبية لتشخيص سرطان الثدي الذاتي التي تقيمها الجمعيات الأهلية التطوعية والتي تكون مجانية.
2. سيدتي أنت أم وبذلك فأنت عماد الأسرة ومرضك يعني مرض الأسرة كلها ومن أجل هذا تحصَّني بالمعرفة الطبية والصحية حول سرطان الثدي وحاولي أن تنقلي هذه المعرفة لبناتك لاحقاً.
3. إن معظم أورام الثدي تم كشفها من قبل النساء أنفسهن وأحياناً بطريق الصدفة ، لذلك يجب عليك أن تتمرني على كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي سواء من قبلك
4. تذكري أن الفحص الذاتي للثدي لا يحل محل الفحص السريري وليس بديلاً عن الفحص الشعاعي، لذلك يجب إجراء الفحص الطبي السريري دورياً عند النساء فوق عشرين عاماً على الأقل مرة واحدة سنوياً وإجراء فحص دوري شعاعي كل سنة بعد الأربعين من العمر، لأن هناك آفات خبيثة في الثدي تملك قواماً رخواً لا يمكن للمرأة أن تميزه بنفسها.
5. عند تشخيص سرطان الثدي لديك .. دعي القلق جانباً .. واتجهي إلى الطبيب فوراً لتحديد طبيعته وسببه لأن معظم التبدلات التي تحدث في الثدي سليمة ونادراً ما تكون كتل الثدي سرطانية المنشأ . وقد أصبح هناك الكثير من الحلول العلاجية الطبية الجراحية والشعاعية و التجميلية . و لا تنسي أنه من الطبيعي أن يكون أحد الثديين أكبر قليلاً من الآخر .
6. إن أفضل وقت لإجراء فحص الثدي هو بعد أسبوع من بدء الطمث حيث يصبح الثديان أقل ميلاً للاحتقان وأقل إيلاماً وفي حال كانت الدورة الطمثية غير منتظمة أو منقطعة بسبب استئصال الرحم مثلاً أو بسبب تقدم العمر يتم اختيار يوم محدد من كل شهر يسهل تذكره .
7. على الحامل و المرضع أن تستمر في الفحص الذاتي للثدي ، على أن تقوم المرضع بفحص ثديها بعد تفريغه من الحليب .
8. إن وجود إحدى القريبات لك (الوالدة – الخالة – الجدة )المصابات بسرطان الثدي يجعلك من النساء عاليات الخطورة للإصابة بسرطان الثدي ، لذلك عليك حتماً المواظبة على إجراء الفحص الذاتي للثدي شهرياً ، وعدم نسيان إجراء الفحص السريري عند الطبيب والفحص الشعاعي الدوريين . وتذكري أيضاً أن كل النساء فوق الأربعين من العمر أو المتزوجات ولم ينجبن أو زائدات الوزن أو المصابات سابقاً بسرطان الثدي هنً من النساء عاليات الخطورة للإصابة بسرطان الثدي .
9. إن الحمل لا يشكل ذريعة لتأجيل علاج سرطان الثدي ، حيث عليك استئصال السرطان جراحياً ، وإن هذا الإجراء لن يؤثر أبداً على الجنين ، وهذا يكسب المرأة الكثير من الوقت لحماية نفسها من آثار السرطان بما ينعكس على العائلة جمعاء .
10. إن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يجعل المعالجة أسهل و أسرع ، وبالتالي يجعل السرطان قابلاً للشفاء ، ومن أجل كل ذلك لا توفري جهداً في السعي لبذل كل ما تستطيعين لاكتشاف السرطان مبكراً .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pelajin.yoo7.com
Nisreen mehho
عضو بلتيني نشيط
عضو بلتيني نشيط
avatar

الجنس : انثى الابراج : الاسد الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 923
مستوا تقدم العضو : 11312
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 02/08/1986
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: حلو   الإثنين نوفمبر 02, 2009 9:13 am

موضوع مفيد كتير للنساء كلهن الله يعطيك العافية احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرة نصائح لتتجنبي مشاكل سرطان الثدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم  :: الصحة والحياة :: العيادة النسائية-
انتقل الى: