مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم



 
الرئيسيةملتقىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوصفة المتكاملة لحياة زوجية سعيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nisreen mehho
عضو بلتيني نشيط
عضو بلتيني نشيط
avatar

الجنس : انثى الابراج : الاسد الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 923
مستوا تقدم العضو : 10822
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 02/08/1986
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الوصفة المتكاملة لحياة زوجية سعيدة    الإثنين يوليو 26, 2010 6:15 am


المصدر : بلدنا
25/07/2010
أظهر استطلاع، شمل 4000 زوج وزوجة، أنَّ سرّ الحياة الزوجية السعيدة يكمن في أن يستمتع الزوجان بإمضاء «وقت ذي خصوصية» معاً، بمعدل لا يقلّ عن (22) مرة في الشهر الواحد، منها ما لا يقلّ عن سبع ليال يعطرها جوّ عاطفي حميمي يتّسم بالدفء والراحة داخل عش الزوجية، وموعدين لتناول العشاء خارج المنزل.
ويبدو أنَّ المفتاح يتمثّل في الملاطفة والاحتضان التماساً للدفء،
حيث إنَّ الزوجين اللذين يتعانقان بواقع أربع مرات في اليوم يصفان حياتهما الزوجية بأنها «سعيدة جداً». أما الإيماءات العاطفية المتقدة، فهي مما لا مندوحة عنه ولو لمرة واحدة كل عشرة أيام. ويقول من وصفوا زواجهم بأنه «سعيد جداً»: إنَّ إمضاء الكثير من الوقت في جلسات عاطفية مشبوبة مع شريك الحياة هو مفتاح نجاح العلاقة الزوجية. ففي هذا السياق، تحدَّث الدكتور لدويغ لونستين (كبير اختصاصيي علم النفس التربوي)، قائلاً: «إنَّ تبادل عبارات الإعجاب والتعبير المتبادل عن مكنون المشاعر ومضمر الأحاسيس، وكذا المعانقة واللفتات العاطفية، إنما يمثّل جزءاً لا يتجزّأ من المشهد الرومانسي المتكامل المنشود من قبل من يلجون أبواب العلاقات الغرامية». وأردف يقول: «إنها تتجسّد في الإيماءات مأمونة العواقب من قبيل: أحبك- إن من دواعي اغتباطي أن أكون معك- أقدر لك اعتناءك بي وتعهدي بالرعاية الحقة».
ففي يوم الناس هذا، حيث مشاغل الحياة الجمة التي أخذت بتلابيبنا فلم نجد منها فكاكاً، يعمد كلّ منا، في أغلب الأحيان، إلى التعامل مع رفيق دربه في رحلة الحياة بطريقة روتينية يكتنفها البرود، ونحن في غمرة انشغالنا بمتاعب الحياة اليومية وانهماكنا في أعمالنا وحثيث سعينا في طلب الرزق لإعالة أسرنا».
واستطرد الدكتور لدويغ بقوله: «إننا ننزع إلى نسيان أهمية المعانقة والأخذ بالأحضان، عندما يصبح الاعتياد والرتابة جزءاً من حياتنا. وكما يقول المثل السائر، فإنَّ (الألفة مجلبة للاستخفاف) ولكن عندما تصبح اللمسات العاطفية والمعانقة وتهيئة الأجواء الرومانسية جزءاً من صميم علاقتنا الزوجية، فإنَّ تلك العلاقة سوف تتوطد وتظلّ قوية راسخة الجذور».
لقد كشف الاستطلاع النقاب عن أنَّ الزوجين السعيدين تعود سعادتهما إلى أنهما يستمتعان بالنزهة الغرامية بمعدل مرتين، والتماس الترويح خارج المنزل بمعدل مرة واحدة على الأقل في كل شهر. بالإضافة إلى ما تقدَّم، فإنهما أيضاً يمضيان معاً أمسيات رومانسية يتناولان فيها وجبة العشاء تحت أنوار الشموع بمعدل ثلاث مرات في الشهر، والمشاركة في حوار خصوصي وحميمي بواقع ست مرات في الشهر، فضلاً عن التسامر معاً أمام شاشة التلفاز بمعدل سبع مرات في الشهر.
وفوق هذا وذاك، ينبغي للزوجين أن يغمر كل منهما الآخر بفيض حنانه، ويغدق عليه الهدايا، مثل باقات الورد والشوكولا، أو الهدايا الشخصية الأخرى. وفي الزواج السعيد، يمكن أيضاً لكلّ من الزوجين أن يمضي وقتاً خارج المنزل من غير أن يصطحبه شريك حياته، بحيث يستمتع بوقته برفقة أصدقائه أو صديقاتها. أما الأنشطة من قبيل قيام الزوج مثلاً بتنظيف المنزل من غير أن يطلب منه أحد ذلك أو إعداد وجبة الفطور، فإنها تنمّ حتماً عن الحبّ والتقدير لشريك الحياة، ويمكن أيضاً للزوجين السعيدين أن يحزما أمتعتهما ويشدّا الرحال لإمضاء رحلة للاستجمام بمعدل مرتين في ربوع البلاد ومثلهما خارج البلاد. وأسفر الاستطلاع عن أنَّ 98 % من الأزواج «السعيدين جداً» يقولون إنهم يشعرون بأنهم محظوظون بحق لاستقرار علاقتهم الزوجية، بينما يعتقد 94 % اعتقاداً راسخاً بأنه لا توجد علاقة زوجية أخرى في مثل رسوخ علاقتهم.
فيما يلي وصفة الزواج السعيد والعلاقة الزوجية المستقرة والدائمة:
العناق والأخذ بالأحضان: بمعدل أربع مرات في اليوم.
اللفتات العاطفية: بمعدل ثلاث مرات في الشهر.
تناول العشاء في أجواء رومانسية: مرتان في الشهر.
النزهة العاطفية: مرتان في الشهر.
الهدايا الغرامية: مرتان في الشهر.
الوجبات المقدمة في منزل الزوجية: ثلاث مرات في الشهر.
الحوار الخصوصي: ست مرات في الشهر.
الخروج إلى الأماكن الترفيهية: مرة في الشهر.
الأمسيات الفرائحية: سبع مرات في الشهر.
تنظيف المنزل كله: ثلاث مرات في الشهر.
خروج أحد الزوجين دون رفقة الآخر: مرة في الشهر.
رحلة الاستجمام القصيرة داخل البلاد: مرتان في العام.
العطلة في الخارج: مرتان في العام.

_________________

توجد في العالم فكرتان : واحدة تنظر بجراة في ظلام الحياة الغامضة وتسعى لحلها       , والثانية تعترف ان هذه أسرار لا تفسر فتعبدها خوفا" منها       

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alan-can
عضو بلتيني نشيط
عضو بلتيني نشيط


الجنس : ذكر الابراج : الثور الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 73
مستوا تقدم العضو : 5351
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 01/05/1970
تاريخ التسجيل : 27/08/2010
العمر : 47
العمل/الترفيه : friesur
المزاج : jiyanik bi romet

مُساهمةموضوع: رد: الوصفة المتكاملة لحياة زوجية سعيدة    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 1:16 pm

kalam sahih we ana ba9ol kalam al dektor ma39ol base fi mola7aza

iza samahto tab3an tab3an kol shi zakaro kan sahih base

latenso hata al wahed yetaba9 hadi al sherot lazem yekon milyoner
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تورين
مشرفة
avatar

الجنس : انثى الابراج : الجوزاء الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 134
مستوا تقدم العضو : 5694
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 18/06/1984
تاريخ التسجيل : 13/05/2010
العمر : 33
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : حسب الهبة

مُساهمةموضوع: رد: الوصفة المتكاملة لحياة زوجية سعيدة    السبت مارس 12, 2011 9:51 am

هلق شي منو ولا كلوا

عم امزحو
على فكرة مجرد يكون في تفاهم ومحبة وصراحة بين الطرفين

رح يكون اكتر من هيك بكتير

لانو بيتولد حب اكتر واكتر واكتر كلما اتعرفتوا على بعض واتفهمتوا

اسأل المجرب ولا تسأل الحكيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوصفة المتكاملة لحياة زوجية سعيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم  :: الــــــــــــــمرأة والاســــــرة :: الـــــــــــحياة الــــــــــــزوجية-
انتقل الى: