مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم



 
الرئيسيةملتقىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سمات وجه المرأة تحدّد نوع نظامها الغذائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nisreen mehho
عضو بلتيني نشيط
عضو بلتيني نشيط
avatar

الجنس : انثى الابراج : الاسد الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات : 923
مستوا تقدم العضو : 11446
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 02/08/1986
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: سمات وجه المرأة تحدّد نوع نظامها الغذائي   الخميس سبتمبر 23, 2010 1:09 pm

سمات وجه المرأة تحدّد نوع نظامها الغذائي
المصدر : بلدنا

أكدت إليزابيث جيبود (اختصاصية التغذية الأمريكية) أنَّ سمات الوجه ترتبط بغدد وأعضاء معينة، وأنه يمكن خفض الوزن إذا قمنا بتشخيص نوع الوجه واتبعنا النظام الغذائي الخاص به. وتقول نظرية Facial analysis Diet، التي تبنَّتها جيبود: هناك خمسة أنواع للوجوه بالنسبة للمرأة، وعند تشخيص النوع الذي يخصّك وتعديل الغذاء تبعاً لذلك، فإنَّ الوزن سيتناقص وتزول أيضاً مشاكل صحية أخرى مثل الصداع والحساسية ومشاكل البشرة والأظفار .

كيف تحدّدين نوع وجهك؟
- عندما تنظرين للوهلة الأولى في المرآة، قد تجدين أنَّ وجهك لا ينتمي إلى أيّ من التصنيفات الخمسة للوجوه التي تضعها النظرية. أعيدي النظر في وجهك وستكتشفين جوانب الشبه بينه وبين أحد التصنيفات المذكورة.
- أزيحي شعرك إلى الوراء تماماً وأزيلي كل ما على وجهك من ماكياج واجلسي في مواجهة مرآة كبيرة، واحرصي على أن تكون الإضاءة جيدة.
- لاحظي كل ما في وجهك من خطوط واختلافات لونية ومسامات ومناطق دهنية.
- ادرسي مناطق وجهك؛ الجبهة، والعينين، والأنف، والخدود، والذقن، وما فوق الشفتين.
- بعد أن تفرغي من هذه المرحلة، اتركي المرآة لفترة، ثم عودي إليها للمزيد من التأمل.
- والآن حان وقت النتائج. فالوجه الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط من بين جميع الوجوه، هو الوجه الذي يخصّك.
- وأخيراً اقرأي الغذاء المتعلق بكل وجه، وحاولي الالتزام به لمدة يومين على الأقل لتري النتائج.

¶ النوع الأول
أصحاب هذا الشكل محكومون بالغدة الدرقية التي تفرز هرمون "الثايروكسين"، الذي يتحكّم بحرق وتمثيل الغذاء. فإذا كان مستوى هذا الهرمون مرتفعاً، يصبح الفرد كثير النشاط ويفقد الوزن وربما يكون متوتراً، وبالعكس إذا كان "الثايروكسين" قليلاً يُصاب الفرد بالخمول والسمنة وربما بضعف الشعر وجفاف الجلد وبرودة الأطراف والاكتئاب.
من علامات هذا النوع:
- قمة الأنف تكون دهنية- الشعر متطاير وفاقد للحيوية وربما يتساقط- العينان جاحظتان- بشرة الوجه جافة. وقد يحدث أحياناً انتفاخ في الرقبة، أو قد تصاب القدمان واليدان بالبرودة، أو قد يصاب الجلد عموماً بالجفاف.
الأغذية الممنوعة:
- جميع الأغذية المحتوية على الخميرة، ومنتجات الشعير، والشوكولا، والمكسرات، والخل، والطحين الأبيض، وثمار المانجو، والزبيب.
الأغذية المرغوبة:
- التفاح، والأرضي شوكي، والكرفس، والخيار، والزنجبيل، والبطاطا، والبابونج، والزبد.

¶ النوع الثاني
هذا النوع يحكمه الكبد وهو العضو الذي يتولّى تصفية الدم من الشوائب، وفي هذا النوع يكثر إفراز المادة الصفراء Bile؛ الأمر الذي يولّد رغبة شديدة في تناول الحلويات.
من علامات هذا النوع:
- يكون لون البشرة مائلاً إلى الصفرة، أو يكون لون الأنف مائلاً إلى الزرقة المشوبة باحمرار، أو تكون الأذنان حمراوين، أو يكون اللسان مغطى بطبقة تشبه الفراء.
¶ علامات إضافية:
- الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم- ضعف التركيز وغياب الحافز- الإحساس بالغثيان.
الأغذية الممنوعة:
- الموز، والشوكولا، والقهوة، والكاري، والبرتقال، والمانجو، والفول السوداني، والمحار، والشاي، والطحين أو الدقيق الأبيض ومنتجاته، وثمار الأفوكادو، والجبن الأزرق Blue Cheese، والشوفان، والزبيب، والبطاطا الحلوة.
الأغذية المرغوبة
- التفاح، والمشمش، والجريب فروت، والأرضي شوكي، والكرز، والجزر، والكرنب، والخيار، والثوم، والليمون، والبصل، والكرفس، والخوخ، والبرقوق، والبطاطا، والفجل، والسبانخ.

¶ النوع الثالث
هذا النوع يتعرَّض بكثرة للاحتقان المائي الذي يظهر بصورة انتفاخ أو تورم في العينين والكاحلين واليدين والقدمين.
من علامات هذا النوع:
- وجود انتفاخ تحت العينين- يكون الوجه منتفخاً- وجود خط عمودي تحت الأنف وصولاً إلى الشفة العليا.
¶ علامات إضافية:
- انتفاخ الأصابع والكاحل- ضعف التركيز.
الأغذية الممنوعة:
- الباذنجان، والموز، والجبن، والشوكولا، وجوز الهند، والتمر، وزبد المارجرين، والمكسرات المملحة والفول السوداني، والقرع، والزبيب، واللحم الأحمر، والملح، وصلصة الصويا، والأغذية المحتوية على الخميرة، والأغذية المعلبة، والجيلي، والشعير.
الأغذية المرغوبة:
- التفاح، والمشمش، والكرنب، والسمك (غير المعلب)، والكرفس، والجزر، والعدس، والبصل، وثمار البابايا، والخوخ، والبازلاء، والبطاطا، والأناناس، والبروكلي، والسبانخ، ولحم الدجاج.

¶ النوع الرابع
الالتزام بنوعية الأغذية المخصصة لهذا النوع مهم؛ لأنَّ صاحبات هذا النوع قد يتعرَّضن للإصابة بالتهاب المفاصل، بالإضافة إلى تعرّضهن للالتهابات العامة، التي تظهر بصورة تورمات حمراء في أنحاء الجسم، تزداد سوءاً مع كثرة تناول السكر وفي الأجواء الرطبة.
من علامات هذا النوع:
- تكون المنطقة المحيطة بالأنف دهنية- تكون المسامات مفتوحة جداً أو مضمومة جداً- الخدود متهدلة- وجود خطوط أفقية على الجبهة.
علامات إضافية:
- صعود الحوامض إلى المريء بعد الأكل- وجود رائحة في القدمين.
الأغذية الممنوعة:
- الباذنجان، والشعير، والخبز المضاف إليه الخميرة، والشوكولا، والمانجو، والمايونيز، والمعكرونة، والمعجنات، واللحم الأحمر، والأرز، والطماطم، وصلصة الصويا، والخل، والمحار، وصلصات السلطة.
الأغذية المرغوبة:
- التفاح، والأرضي شوكي، والجزر، والكرنب، والكرفس، والكرز، والخيار، والهندباء، والخس، واللفت، والفراولة.


¶ النوع الخامس
صاحبات هذا النوع لا يتحملن منتجات الألبان، وإذا تعرضن للإجهاد ولم يتناولن طعاماً صحياً فإنهن قد يصبن بالأكزيما أو الصدفية، وعليهن تناول كميات صحيحة وكافية من فيتامينات (B وC)، وصاحبات هذا النوع أيضاً لديهن ولع بالأكل؛ ما يعني سهولة إصابتهن بالسمنة.
من علامات هذا النوع:
- بشرة بيضاء شاحبة عليها بقع حمراء- وجود حلقات بيضاء تحت العينين- وجود جلد متقشر في منطقة الجبهة وقرب خط الشعر- وجود لون مائل إلى الزرقة أو الاحمرار على الأجفان- يكون جلد الأجفان جافاً وكذلك الجلد المحيط بمنخري الأنف.
¶ علامات إضافية:
- تكون الثنايا الجلدية في أنحاء الجسم جافة.
الأغذية الممنوعة:
- الموز، والجبن لاسيما الأزرق Blue Cheese، والمكسرات، والتمر، والبيض، والمانجو، والبرتقال، والمحار، وصلصة الصويا، والطماطم، والفراولة، والبطيخ الأحمر، وجميع الأغذية التي فيها خميرة.
الأغذية المرغوبة:
- التفاح، والزبد، والجزر، والكرفس، والشمام، والبامية، والبطاطس، والكرفس.


_________________

توجد في العالم فكرتان : واحدة تنظر بجراة في ظلام الحياة الغامضة وتسعى لحلها       , والثانية تعترف ان هذه أسرار لا تفسر فتعبدها خوفا" منها       

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سمات وجه المرأة تحدّد نوع نظامها الغذائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــــــلتقى نــــــــساء الـــــــــــــــــــــعالم  :: الصحة والحياة :: نصائح ودراسات علمية-
انتقل الى: